يقوم Facebook بتطوير أداة ذكية لملخص الأخبار

0

كان Facebook يحاول النشر في مجال الأخبار كل عام ، وفي العام الماضي ، فتحت الشركة قسمًا إخباريًا على موقعها على الويب يسمى Facebook News ، للمستخدمين في الولايات المتحدة. كما يرغب في توسيع البرنامج ليشمل دولًا أخرى ، مثل البرازيل وألمانيا والهند.

لكن هذا ليس المشروع الوحيد الذي تعمل فيه الشبكة الاجتماعية في منطقة الأخبار. وفقًا لتقرير صادر عن BuzzFeed News ، يقوم Facebook حاليًا باختبار أداة جديدة قائمة على AI تسمى TL ؛ DR – مصطلح يشير إلى المعلومات التي لم تتم قراءتها بسبب طولها. تهدف الأداة إلى تلخيص الأخبار وإراحة القراء من صعوبة قراءة الأخبار الطويلة.

يذكر التقرير أن الشركة عرضت هذه الأداة مؤخرًا في اجتماع داخلي. كما تخطط لإضافة ميزات مثل: السرد الصوتي ومساعد للرد على الرسائل.

وفي البداية تبدو فكرة رائعة. لأنه يعطي القراء ملخصًا سريعًا لمقال لم يكن لديهم الوقت لقراءته. ومع ذلك ، هناك بالفعل أدوات مماثلة ، مثل AutoTLDR bot ، على Reddit.

وفقًا لقصة Facebook المليئة بالأخبار والمحررين ، يجب أن تتوقع أخطاء في ملخص الأخبار. في أحسن الأحوال ، يمكن للذكاء الاصطناعي ارتكاب أخطاء في تحليل محتوى المقالة ثم تحديد الأجزاء المكونة من المحتوى بناءً على خوارزميات التدريب الخاصة به. في أسوأ الأماكن ، هناك احتمال لتوليد وتوزيع معلومات خاطئة.

سيحتاج Facebook أيضًا إلى تدريب خوارزميته لتجنب الاقتباسات أو الجمل من الرسائل خارج السياق. قد يتعارض الملخص الذي قد لا يكون إشكاليًا مع المقالة أو الموضوع والعكس صحيح.

في الماضي ، نجح الباحثون في خداع أنظمة الذكاء الاصطناعي المصممة لاكتشاف ردود الفعل المسيئة عبر الإنترنت بكلمات إيجابية. وإذا اخترق الأشخاص الذين يقفون وراء الإعلانات خوارزمية تجميع المقالات على Facebook ، فيمكنهم كتابة القصص بطريقة تتضمن المقالات التي يريدون تقديمها.

أشارت بعض التقارير إلى المشكلة الضخمة المتمثلة في التضليل الإعلامي في الشبكة الاجتماعية ، والتي كان معظمها بسبب البرامج سيئة التصميم. وتبدو مثل أداة TL ؛ DR من Facebook قد يؤدي إلى انتقادات على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عنه بعد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق