يضيف Firefox ميزة تتبع جديدة

0

تخطط مؤسسة Mozilla لإضافة ميزة جديدة لمكافحة التتبع تسمى تقسيم الشبكة في الإصدار 85 من متصفح الويب Firefox ، والتي من المتوقع أن تصل في يناير 2021.

تعتمد الوظيفة على تقسيم التخزين على جانب العميل ، وهو معيار جديد قيد التطوير بواسطة مجموعة مجتمع الخصوصية التابعة لاتحاد شبكة الويب العالمية.

قال الباحث في الخصوصية زاك إدواردز: إن ميزة تقسيم الشبكة تقنية للغاية ويمكن تبسيطها إلى حد ما بالقول: يمكن لمتصفحك حفظ بيانات موقع الويب بعدة طرق ، وليس فقط في الملفات. تعريف الارتباط.

وأضاف: تشمل آليات التخزين الأخرى ذاكرة التخزين المؤقت HTTP وذاكرة التخزين المؤقت للصور وذاكرة التخزين المؤقت للرموز المفضلة وذاكرة التخزين المؤقت للخط ومجموعة متنوعة من ذاكرات التخزين المؤقت وآليات التخزين الأخرى التي يمكن استخدامها لتتبع الأشخاص على مواقع الويب.

يقول إدواردز ، إن جميع أنظمة تخزين البيانات مشتركة بين مواقع الويب ، والفرق هو أن ميزة تقسيم الشبكة تسمح لـ Firefox بحفظ الموارد ، مثل: ذاكرة التخزين المؤقت ، والأدوات المفضلة ، وملفات CSS. والصور والمزيد ، بناءً على كل موقع ويب في نفس المجموعة وليس معًا.

وهذا يجعل من الصعب على المواقع والجهات الخارجية ، مثل شركات الإعلان وتحليلات الويب ، تتبع المستخدمين ، نظرًا لعدم تمكنهم من التحقق من وجود بيانات من مواقع أخرى في هذا المستودع المشترك.

وفقًا لـ Mozilla ، تأتي ميزة مشاركة الشبكة إلى Firefox تحت الإصدار 85 ، لكنها لن تكون أول صانع متصفح يستخدمها.

قال إدواردز إن أول صانع متصفح يقوم بذلك هو Apple في عام 2013 ، عندما بدأت في تقسيم ذاكرة التخزين المؤقت HTTP ، وواصلت Apple هذا النهج من خلال تقسيم أنظمة تخزين بيانات المستخدم الإضافية بعد سنوات ، كجزء من ميزة blockchain. التناسق.

قسمت Google الشهر الماضي ذاكرة التخزين المؤقت HTTP باستخدام Chrome 86

يتوقع فريق Mozilla بعض مشكلات الأداء للمواقع المحملة بـ Firefox ، ولكنه على استعداد للتعامل معها لتحسين خصوصية مستخدميها.

يركز معظم صانعي السياسات والاستراتيجيين الرقميين على حافة ملفات تعريف الارتباط الخارجية ، ولكن هناك مجموعة متنوعة من التقنيات الأخرى واستراتيجيات تتبع المستخدم التي تحتاج المتصفحات إلى التخلص منها.

قالت Mozilla: إن إضافة ميزة مشاركة الشبكة في الإصدار 85 من Firefox تسمح لها بحظر ملفات تعريف الارتباط الفائقة بشكل أفضل ، وهي ملفات تعريف ارتباط تسيء استخدام زي تخزين مشترك مختلف للسماح للمعلنين بالتتبع. حركات مستخدم الإنترنت.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق