نوكيا تطلق الكمبيوتر المحمول Purebook X14

0

دخلت شركة Nokia الفنلندية سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول الهندية من خلال هاتفها الجديد Nokia PureBook X14.

يبدو أن الشركة الأسطورية التي يبلغ عمرها 155 عامًا ، والتي أنتجت مجموعة متنوعة من العناصر من المطاط والكابلات إلى الهواتف وأجهزة الاتصال اللاسلكي ، تنوي التوسع في فئة جديدة.

تم إطلاق الكمبيوتر الدفتري بواسطة Wal-Mart بالتعاون مع شركة التجارة الإلكترونية الهندية Flipkart ، وهو يشبه جهاز كمبيوتر بحجم 14 بوصة متوسط الحجم مصمم للمستخدمين العاديين.

وأثارت Flipkart الكمبيوتر المحمول الأسبوع الماضي ، وهو أول كمبيوتر محمول يحمل الاسم التجاري لنوكيا منذ عام 2009 ، عندما تم إطلاق كتيب Nokia 3G.

يبلغ سعر Nokia PureBook X14 815 دولارًا ، ويحتوي على شاشة مقاس 14 بوصة مدعومة بمعالج Intel Core i5-10210U رباعي النواة من الجيل العاشر بسرعة 4. 2 جيجاهرتز.

يتضمن الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 10 Home مساحة تخزين تصل إلى 512 جيجا بايت NVMe SSD و 8 جيجا بايت DDR4 RAM.

يمثل Nokia PureBook X14 المرة الثانية التي تستكشف فيها نوكيا فئة أجهزة الكمبيوتر المحمولة عندما أطلقت كتيب Nokia 3G ، أول كمبيوتر محمول لها ، منذ أكثر من عشر سنوات.

تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم 86 بالمائة بزاوية عرض 178 درجة ، مما يدعم Dolby Vision لتحسين إعادة إنتاج الألوان ، بالإضافة إلى مكبرات الصوت Dolby Atmos والأسود غير اللامع.

كما أن لديها وظيفة قفل باستخدام Windows Hello Face Detection و Intel UHD 620 GPU ساعة مدمجة تصل إلى 1. 1 جيجا هرتز.

زودت الشركة الكمبيوتر الشخصي بتقنية Bluetooth 5. 1 ومنفذين USB 3. منفذ من النوع A ومنفذ USB 2. 0 ومنفذ USB من النوع A ومنفذ من النوع C 1 ومنفذ HDMI. ويتوفر اتصال إيثرنت.

Nokia PureBook X14 الذي يزن حوالي 1. 1 كجم ، يعمل حتى 8 ساعات بشحنة واحدة ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية مع سطوع قابل للتعديل.

قالت نوكيا: إن إطلاق علامة نوكيا التجارية في فئة المنتجات الجديدة هذه هو شهادة على تعاوننا الناجح مع فليبكارت.

وأضافت: “يسعدنا أن نقدم هذا الكمبيوتر المحمول من نوكيا للمستهلكين في الهند ، والذي يجلب الابتكار إلى التعبئة المتخصصة ، فضلاً عن الأسلوب والأداء والموثوقية التي تشتهر بها علامة نوكيا التجارية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق