مواقع محركات البحث الناشئة تحاول منافسة جوجل

0

تضع مجموعة من الشركات الناشئة الجديدة في محركات البحث نفسها كمنافسين محتملين لـ Google ، على أمل أن يؤدي الضغط التنظيمي المتزايد إلى تقليل هيمنة عمالقة البحث على مدى عقدين من الزمن. من بين المنافسين الجدد Neeva ، التي أسسها اثنان من المديرين التنفيذيين السابقين في Google ، و You.com.

التي أسسها كبير العلماء السابق في Salesforce. جنبا إلى جنب مع Mojeek ، هذه شركة ناشئة مقرها المملكة المتحدة ولديها آمال طموحة في بناء فهرس خاص بها من مليارات صفحات الويب. ترى كل شركة ناشئة في محرك بحث فرصة مختلفة لاعتماد طريقة جديدة للتعرف على قائمة الروابط والحصول على نتائج التطورات الأخيرة في Google.

كما تأمل أن تفتح السلسلة الأخيرة من دعاوى مكافحة الاحتكار التي رفعتها الولايات المتحدة ضد Google على مستوى الولاية والمستوى الفيدرالي ، الباب أمام هذا المجال.

خلال معظم العقد الماضي ، استحوذت Google على أكثر من 90 بالمائة من حصة السوق في سوق البحث العالمي.

اليوم لا يزال قريبًا من أعلى مستوى له على الإطلاق بأكثر من 92 ٪ ، يليه Bing في الساعة 2 مساءً. 9٪ وياهو في 1. 5٪.

ومع ذلك ، فإن المنافسين القدامى لشركة Google مثل DuckDuckGo يشهدون نموًا بطيئًا ولكنه ثابت حيث نمت حصة DuckDuckGo في السوق في أمريكا الشمالية من 0. 3٪ إلى 1. 9٪ في السنوات الخمس الماضية.

في ديسمبر ، أضافت شركة Apple الألمانية Ecusia الألمانية غير الربحية ، والتي تستثمر معظم إيراداتها في زراعة الأشجار ، كأحد خيارات البحث المضمنة لمستخدمي متصفح Safari ، مما يمثل أول إضافة إلى قائمة بدائل Google منذ تقديم DuckDuckGo في عام 2014.

توضح هذه العملية الطريق الطويل أمامك. كوم ونيفا.

انت. com ممول من (مارك بينيوف) مارك بينيوف ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Salesforce ، و (Jim Brier) ، صاحب رأس المال الاستثماري ومؤيد Facebook السابق.

انت. نظرًا لكونك محرك البحث الموثوق به الذي يحيط بالإنترنت من أجلك ، فإن com يعتمد على تقدم الذكاء الاصطناعي الذي سيتم تطبيقه بطرق أحدث مما حاولت Google حتى الآن.

انت. com لا يزال يخضع للتدقيق الخاص ولم يكشف عن خططه المالية ، على الرغم من عدم استبعاد الإعلانات.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين قواعد بدء التشغيل المنافسة Neeva وقواعد Google Play في أن لديهم رسوم تسجيل وعدد أقل من الإعلانات والمزيد من وعود الخصوصية.

تعتقد Neeva أن إدمان الإعلانات هو أكبر نقطة ضعف لـ Google لأن المستخدمين يشاهدون المزيد من الإعلانات ويواجهون صعوبة في فهم ما هو إعلان وما هو غير ذلك.

تجمع Neeva النتائج من رسائل البريد الإلكتروني للمستخدمين والمعلومات الشخصية الأخرى على الإنترنت مع نتائج الويب عالية الجودة في مجالات محددة مثل البحث عن المنتج.

ظهر المشروعان الجديدان في وقت سابق من هذا العام عندما واجهت Google مجموعة من الشكاوى الحكومية ، بما في ذلك دعوتان قضائيتان ضد الاحتكارات في الولايات المتحدة ، حيث يزعم النقاد مثل Yelp أنه سلوك احتكاري.

يأمل المنافسون المحتملون لشركة Google أن تفتح الضغوط التنظيمية فرصًا جديدة من خلال تشتيت انتباههم عن القضايا القانونية أو الحد من قدرتها على إطلاق منتجات جديدة.

تم الإبلاغ عن أن العديد من منافسي Google المحتملين في مجال محركات البحث قد حاولوا وفشلوا في العقد الماضي.

جمعت شركة Cuil ، التي أسسها مهندسان سابقان في Google ، 33 مليون دولار وأنشأت فهرسًا خاصًا به يزيد عن 120 مليار صفحة. ومع ذلك ، تم إغلاقه في عام 2010 بعد أن اشتكى المستخدمون من جودة النتائج.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق