تخطط ابل لتصنيع سيارات ذاتية القيادة فى عام 2024

0

في السنوات الأخيرة ، كانت هناك اشتباكات بين مشروع نظام القيادة الذاتية التابع لشركة Apple ومشروع Titan ، لكن الأمر يبدو مختلفًا اليوم ، وفقًا لتقرير لرويترز يزعم أن الشركة ستبدأ إنتاج سياراتها في عام 2024

كان التقرير أكثر تفصيلاً مما كان عليه منذ بدء مناقشة مشروع الشركة في هذا المجال قبل خمس سنوات ، حيث تضمن جدولاً لبدء الإنتاج في أوائل عام 2024 ، فضلاً عن تفاصيل حول بطارية خلية واحدة ذات خصائص خارقة ذات مسافة أكبر وتوفير في التكاليف.

وأضاف التقرير أنه بالإضافة إلى نظام الاستشعار LIDAR الخاص بها ، ستعتمد الشركة الأمريكية على شركاء ومصنعين من الأطراف الثالثة لتوفير بعض الأدوات والمكونات لتقنيتها ذاتية الدفع.

كما أثار احتمال تأجيل الإنتاج إلى 2025 بسبب الآثار المصاحبة للوباء في كورونا ، أو ربما مجرد تكثيف الجهود في نظام السيارة ذاتية القيادة دون بناء سيارة كاملة!
في غضون ذلك ، رفضت شركة آبل التعليق على الأخبار ولن تكون هناك موافقة من الشركة بينما ما زلنا سنوات في الإنتاج. لكن إذا كانت الشركة تعتزم إنتاج سيارتها الكهربائية المستقلة ، فمن المؤكد أنها لن تصل إلى السوق إلا بعد سلسلة من الاختبارات الصعبة التي تثبت فعاليتها ، مع العلم أنه حتى الآن لا توجد سيارة مستقلة بالمعنى الحقيقي للمصطلح ؛ حتى أن لديهم أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في بعض الأماكن ، كما رأينا في سيارات تسلا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق