الشات بوت فى قطاع التأمين وما هو مستقبل روبوتات الدردشة

0

مستقبل روبوتات الدردشة – روبوتات الدردشة وأهميتها في مجال التأمين من خلال الأخبار التقنية – 14 أكتوبر 2020 أصبحت 5430 Chatbots ، اليوم ، جزءًا لا يتجزأ من المبادرات المؤسسية التي تشارك في تحديث أعمالها وتطوير التجربة الرقمية لعملائها ، جنبًا إلى جنب مع الشعبية المتزايدة لمنصات المراسلة ، والتطور السريع والمتفجر لكل من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

وفقًا لبعض التقديرات ، من المتوقع أن تصل برامج الدردشة الآلية إلى إيرادات عالمية تزيد عن 8 مليارات دولار بحلول عام 2022. تزداد ميزات وخصائص روبوتات المحادثة لخدمة العملاء ، على مدار الساعة ، سبعة أيام في الأسبوع ، مع وقت وسرعة أقل ، رضا العملاء وتلبية توقعاتهم.

على الرغم من ذلك ، يظل تفاعل روبوت الدردشة آليًا ، وأحيانًا ما يكون المحادثة البشرية المعتادة إلى حد ما ، مما قد يساهم في خسارة الأعمال ، إذا لم تخطط الشركات وتنفذ هذه الخطط بعناية شديدة ، للتغلب على استراتيجياتها وتحدياتها التكتيكية.

ما هو روبوت الدردشة- الشات بوت؟

إنه برنامج ذكاء اصطناعي (AI) ، يمكنه محاكاة الدردشة الصوتية أو النصية ، مع مستخدم بشري بلغة طبيعية ، مع استخدام العملاء لمواقع معينة أو هواتف ذكية أو حتى الهاتف. تشير روبوتات الدردشة عادةً إلى المحادثات كما لو كانت لعبة تنس: التحدث والرد والتحدث والتفاعل.

تتواصل روبوتات الدردشة مع العملاء في جميع أيام الأسبوع ولا تقتصر على وقت أو مكان معين. هذا يجعل استخدامها ، أو تضمينها ، فعالًا وجذابًا للشركات ، خاصة تلك التي ليس لديها القوة العاملة ، أو الموارد المادية الكافية ، لجعل الموظفين يعملون على مدار الساعة.

كيف يعمل روبوت المحادثة ؟

– يعمل روبوت المحادثة من خلال التعلم الآلي ، لأنه يحتوي على شبكة عصبية اصطناعية ، مستوحاة من النوى العصبية للدماغ البشري. كما أنها مبرمجة للتعلم الذاتي وتلقي محادثات وكلمات جديدة. في الواقع ، عندما يتلقى الروبوت مكالمات صوتية أو نصوصًا جديدة ، يزداد عدد ردوده على الاستفسارات ويزداد دقتها.

فيسبوك ، على سبيل المثال ، لديه روبوت للتعلم الآلي ، يعمل على إنشاء منصات للشركات ، بهدف التفاعل مع العملاء ، باستخدام تطبيق Facebook Messenger.

أهمية روبوتات المحادثة في صناعة التأمين مع توفر العديد من مجالات خدمة العملاء في مجال التأمين ، تلعب روبوتات المحادثة دورًا مهمًا في سلسلة قيمة التأمين. يشمل الشراء المسبق والشراء وخدمة العملاء والعمليات الخلفية.

هذا لتسهيل عمليات نقل التأمين المعقدة ، والتي تتمثل في ملء النماذج والاستبيانات يدويًا ، بالإضافة إلى إضاعة الوقت ، والتحقق من المعلومات الأساسية ، ونقص الموظفين ، وخدمة العملاء المرهقة. هذا هو السبب في أن شركات التأمين ، عندما تتبنى قدرات الذكاء الاصطناعي ، يمكنها تحقيق رضا العملاء على نطاق واسع.

في هذه الأيام ، ازدهرت روبوتات المحادثة بعدة طرق. بما في ذلك ظهور تطبيقات المراسلة ، والتطبيق الواسع النطاق للنظام البيئي ، والتطورات في الذكاء الاصطناعي والتقنيات المعرفية ذات الصلة ، وسحر استخدام واجهات المستخدم التخاطبية والاستخدام الأكثر انتشارًا للأتمتة.

سبب تفضيل المستخدمون بوبوت الدردشة

من الواضح أن المستخدمين يفضلون روبوتات المحادثة بسبب تفاعلات معينة. أشارت إحدى الدراسات إلى أن 69٪ من المستخدمين يفضلون روبوتات المحادثة بسبب تلقي ردود فورية. ذكرت نفس النسبة أنهم يستخدمون روبوتات المحادثة لتوضيح خدمة العملاء. بينما أعرب 22٪ من المستخدمين عن ثقتهم في توصيات روبوتات المحادثة لشراء المنتجات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق