اقترح Facebook ترخيص شبكته لتجنب عملية الاحتكار

0

قدم Facebook اقتراحًا غير معتاد إلى لجنة التجارة الفيدرالية لتجنب إجراءات مكافحة الاحتكار لترخيص الكود والشبكة الخاصة به للمنافسين.

بعد الدعوى القضائية التي رفعتها اللجنة ضد فيسبوك ، ذكرت صحيفة واشنطن بوست مجموعة من التفاصيل الجديدة بشأن مفاوضات الشركة مع المنظمين مع اقتراب القضية.

ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست ، كان Facebook على استعداد لتغيير ممارساته التجارية بشكل جذري لتجنب التقاضي.

من بين التغييرات المقترحة ، يمكن العثور على ترخيص الوصول إلى رمزها القوي وعلاقات المستخدم المعقدة بالشبكة مع الشركات الأخرى حتى يتمكنوا من إنشاء نسختهم الخاصة من الشبكة الاجتماعية بسهولة أكبر.

رفضت لجنة التجارة الفيدرالية عرض Facebook ورفعت الدعوى في 9 ديسمبر ، بدعوى أن Facebook استخدم قوة منصته لخنق المنافسة ويسعى لإعادة مشتريات WhatsApp و Instagram.

ليس من الواضح كيف يبدو ترخيص النظام الأساسي الفعلي ، لكنه اقتراح مربك لأولئك الذين يبحثون عن طرق تسهل على المستخدمين التبديل بين الأنظمة الأساسية.

يمنح هذا النوع من اتفاقية الترخيص الشركات الناشئة مثل TikTok الوصول إلى العديد من أدوات Facebook القوية ، ولكن ليس من الواضح أنها تخلق منافسة كبيرة للشركة.

يواجه Facebook إعادة النظر في عقد مزعوم مع Google لتنسيق شبكات الإعلانات ، حيث يصف تقرير جديد لـ Wall Street Journal تفاصيل العقد بين الشركتين.

كما هو موضح في قضية المدعي العام في تكساس ضد Google ، تضمن الصفقة فوز Facebook بنسبة معينة من العطاءات على صفحة مزاد Google ، مما قد يشكل ترتيبًا بين الشركتين.

وفقًا لتقارير الصحف ، تم الترويج للصفقة بشكل علني من قبل مديرة العمليات في Facebook ، شيريل ساندبرج ، التي قال الرئيس التنفيذي لها مارك زوكربيرج إن الصفقة هي صفقة استراتيجية كبيرة.

كما تم إعطاء المسؤولين التنفيذيين في Facebook تعليمات مفصلة وصريحة حول كيفية تجنب انتهاكات الاحتكار.

وتنفي كلتا الشركتين الدعوى ، على الرغم من أن معظم أدلة الدولة لم يتم نقلها بعد.

قال أحد ممثلي Google: (كلاكستون) كين باكستون ، المدعي العام في تكساس ، ادعاءات بشأن تقنية الإعلان غير دقيقة ، ونحن لا نغير المزادات المفتوحة أو نمنع الأنشطة التجارية من المشاركة في المزادات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق